دائما الجديد والعديد والكتير من المفاجئات....
 
الرئيسيةجديد المنتدىمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قتال الرشاقه و رشاقة القتال (2)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: قتال الرشاقه و رشاقة القتال (2)   الجمعة 4 أبريل 2008 - 17:26

<table id=Table3 style="MARGIN: 10px" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=right border=0><tr><td></TD></TR>
<tr><td class=orange_title align=middle height=30></TD></TR></TABLE>وبغض النظر عن أسلوب القتال الذى تتبعه أو تتدرب عليه فإن أياً من التقنيات الدفاعيه التى تؤديها سوف يكون بمثابة تمرين شامل وفعال لجميع أجزاء الجسم. ولمحاولة التعرف على كيفية فعل ذلك فلتلاحظ ما يحدث أثناء محاولة أحد المتدربين القيام بتسديد إحدى اللكمات.

فخلال فعل ذلك، يقوم الممارس باستخدام عدد كبير من العضلات ليسدد الضربه بقوه وفعاليه ، بينما يعمل باقى الجسم على حفظ توازنه أثناء اللكم مما يعد تدريباً غايه فى التميز لتعزيز قدرات المتدرب الدفاعيه و الاحتفاظ بتوازنه أثناء القتال ، كما يعمل ذلك على زيادة قدرات التحمل لدى المتدرب.

من هنا تبدو مساهمات فنون القتال فى تحقيق اللياقه البدنيه و الرشاقه المطلوبه لامتناهيه، حيث تمثل أيضاً تدريبات الدفاع عن النفس صوره واضحه للتدريبات المتفاوته حيث تتميز معظم التقنيات والأساليب بحركات تتفاوت فى قوتها وحدتها مع تطلب بعض الحركات لمجهود أقل مقارنةً بحركات أخرى يقوم الممارس بأدائها لاحقاً خلال التمرين والتى عادةً ما تتطلب قدراً أكبر من الصلابه و القوه والحده أحياناً لضمان تنفيذها بشكل سليم.

ومن اللافت للنظر أن تدريبات الدفاع عن النفس قد تمثل فرصه رائعه للقيام بهذه التمارين المختلطه والمتفاوته والتى تعد بمثابة التمارين المثاليه لحرق الدهون و إعادة هيكلة الشكل الجسمانى وإعادة التوازن بداخله من وجهة نظر خبراء الرشاقه ، حيث تستمر معظم جلسات التمرين على الفنون القتاليه لفترات تتراوح بين 45 دقيقه وقد تمتد لساعتين فى بعض الأحيان.

ويجب
<table id=Table4 style="MARGIN: 10px" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=left border=0><tr><td></TD></TR>
<tr><td class=orange_title align=middle></TD></TR></TABLE>ألا ننسى تفرد هذه التدريبات القتاليه بتعزيز المهارات الدفاعيه لدى ممارسيها والتى تمكنهم من الدفاع عن أنفسهم أو الآخرين إذا لزم الأمر أو فى حال تعرضهم للخطرواضطرارهم للقتال دفاعاً عن النفس وليس تعذيب وإهانة الآخرين، وهو ما يعتبر هدفاّ أخلاقياً تعمل الفنون القتاليه على إرساءه بداخل الممارس بحيث يحترم الآخر دائماً خارج ساحة التدريب كما بداخلها.

كذلك يجب الانتباه لحقيقه غايه فى الإمتاع، حيث تساعد هذه التدريبات فى إلهاء الممارس عن هدف حرق الدهون وهو ما يقلل من الضغط العصبى الذى يشعر به معظم المهتمين يإنقاص وزنهم أثناء ممارسة التمارين المعروفه . فالتركيز يكون بشكل أكبر على تنفيذ التقنيات الدفاعيه بشكل فعال وسليم أثناء حرق أكبر قدر من الدهون دون أن ينتبه الممارس لذلك.

وعلى الجانب الآخر، فإنه لا يجب إغفال دور تمارين اللياقه البدنيه التى يقوم بها الممارس لهذه الفنون والتى تعمل بعضهاكتمارين للإحماء تساعد على زيادة اللياقه البدنيه والمرونه الجسديه لدى للاعب وهو مايساعده بشكل تلقائى على تجنب الإصابه، كما يمكنه من تنفيذ التقنيات الصعبه والمجهده بشكل أكثر انسيابيه وفعاليه دون التعرض للضغط أو الإصابه أثناء التدريب.

الرشاقه أيضا تساعد الفرد على أن يكون أكثر قدره على الحركه بخفه وسهوله وهو ما يمكنه من تسديد أقوى الضربات والتغلب على خصومه ومفاجئتهم بمجهود أقل وذكاء جسمانى وعقلى لا يتمتع به إلا من يقاتل من أجل الرشاقه ويبحث عن الرشاقه من أجل قتال أفضل!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قتال الرشاقه و رشاقة القتال (2)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيا بنا الى المستقبل :: حمل الاثقال-
انتقل الى: