دائما الجديد والعديد والكتير من المفاجئات....
 
الرئيسيةجديد المنتدىمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قتال الرشاقه و رشاقة القتال (1)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: قتال الرشاقه و رشاقة القتال (1)   الجمعة 4 أبريل 2008 - 17:24

تتفاوت رغبات الرشاقه بين زيادة الوزن، وتقليل الوزن ، والتخلص من الدهون الزائده، وشد عضلات الجسم ، وتحسين المظهر الخارجى، والحصول على جسد أكثر رشاقه ومرونه والتى تعد كلها أهداف يسعى معظم البشر لتحقيقها بكل الوسائل المتاحه وغيرها في صوره أشبه ما تكون بالقتال المستمر لتحقيق حلم الرشاقه المنشود!

وفى ظل توافر العديد من الخيارات على اختلاف أشكالها وصورها للحصول على جسم صحى ورشيق بدءاً من تمرينات القوى و اليوجا و الأيروبكس وتمارين اللياقه البدنيه المعروفه و حتى الأيروبكس المائيه ؛ فإن المرء قد يتساءل: لما قد يستبدل كل هذه الوسائل ويعتمد فنون الدفاع عن النفس كطريقه لها الأفضليه فى تحقيق ذلك الهدف؟ وما الذى يميز فنون القتال ويجعلها طريقه أفضل للحصول على تلك الرشاقه؟

وعلى الرغم من وجود ما يبرر أفضلية و تميز الفنون القتاليه فى هذا الشأن، إلا أن شعبيتها كفنون تعنى بتطوير مهارات الفرد الدفاعيه تغلب على دورها فى تحسين الصحه الجسديه أو الشكل الخارجى للجسم وصورته . و بغض النظر عن فوائد هذه الأساليب فى تعزيز القدرات القتاليه و خلق التوازن و الانضباط وتحسين المرونه و تقويم أخلاق الممارسين لها بوجهٍ عام، فإن الكثيرين يغفلون كونها طريقه مثاليه و ممتعه للحفاظ على رشاقة الجسم
بجانب دورها فى زيادة القوه الدفاعيه لمن يمارسونها.

فأثناء أداء هذه التدريبات القتاليه، يقوم الجسد بتحريك معظم أجزاءه فى تمرين متكامل للجسم بشكل عام وهو ما يشمل الجزء العلوى والسفلى من الجسم بل ويمتد أيضاُ لتمرين الأعضاء الداخليه. فالبطن و الصدر والظهر جميعها مناطق تظهر تحسناً رائعاً مع استمرار التمرين. ليس ذلك فحسب بل إن الأثر التدريبى و الصحى لفنون الدفاع عن النفس يمتد ليشمل تحسين وتقوية العضلات من خلال تحريكها وتدريبها فى العديد من تقنيات الركل واللكم والرمى والتى تمثل فى مجملها جزءاً كبيراً من تدريبات معظم أساليب القتال.

وبغض النظر عن أسلوب القتال الذى تتبعه أو تتدرب عليه فإن أياً من التقنيات الدفاعيه التى تؤديها سوف يكون بمثابة تمرين شامل وفعال لجميع أجزاء الجسم. ولمحاولة التعرف على كيفية فعل ذلك فلتلاحظ ما يحدث أثناء محاولة أحد المتدربين القيام بتسديد إحدى اللكمات. فخلال فعل ذلك، يقوم الممارس باستخدام عدد كبير من العضلات ليسدد الضربه بقوه وفعاليه ، بينما يعمل باقى الجسم على حفظ توازنه أثناء اللكم مما يعد تدريباً غايه فى التميز لتعزيز قدرات المتدرب الدفاعيه و الاحتفاظ بتوازنه أثناء القتال ، كما يعمل ذلك على زيادة قدرات التحمل لدى المتدرب....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قتال الرشاقه و رشاقة القتال (1)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيا بنا الى المستقبل :: حمل الاثقال-
انتقل الى: