دائما الجديد والعديد والكتير من المفاجئات....
 
الرئيسيةجديد المنتدىمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تمارين القوى: هل تساعد على فقدان الوزن الزائد؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: تمارين القوى: هل تساعد على فقدان الوزن الزائد؟   الجمعة 4 أبريل 2008 - 17:23

<table id=Table3 style="MARGIN: 10px" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=right border=0><tr><td></TD></TR>
<tr><td class=orange_title align=middle height=30>تمارين القوى لبناء كتله
عضليه أكبر وأقوى...</TD></TR></TABLE>تحظى تمارين القوى بشعبيه كبيره نظراً لشهرتها الواسعه كوسيله فعاله لزيادة الكتلة العضليه، ولكن هل يمكن فعلاً أن تساعد هذه التمارين على حرق السعرات الحراريه ، وتحقيق فقدان الوزن بنفس الفعاليه؟

بصرف النظر عن كفاءة هذه التمرينات فى مضاعفة الهيكل العضلى لدى ممارسيها، و هو ما يساعد على تحقيق اللياقه البدنيه و زيادة رشاقة الجسم ، إلا أن هذه التمارين تساهم أيضاً فى زيادة معدلات حرق الدهون و السعرات الحراريه داخل الجسم بشكل أكثر كفاءه.

فأثناء ممارسة هذه التمارين تقوم العضلات باستغلال معظم السعرات الحراريه للمحافظه على بنية الهيكل العضلى، مما يساعد على حرق كميه كبيره من السعرات الحراريه والتى كان من المفترض أن تتحول لدهون تتراكم داخل الجسم.

لذلك فإنه يجب توخى الحذر لتحقيق التوازن بين كمية السعرات الحراريه واحتياجات هذه الكتله العضليه، بمعنى أن يتم رصد كمية السعرات الحراريه و التأكد من أنها ليست أقل مما ينبغى لتفادى قيام بعض عضلات الجسم بحرق الدهون كوقود لتأمين احتياجاتها وتعويض النقص الذى تواجهه فى معدلات السعرات داخل الجسم.

ليس ذلك فحسب بل إنه من الممكن أن يتسبب نقص السعرات الحراريه فى انكماش حجم العضلات فى حال تم تقليل كمية السعرات الحراريه بشكل حاد ومفاجىء. علاوةً على ذلك فإن نقص هذه السعرات من الممكن أن يؤدى إلى شعور الجسم بمجاعه تتهدده و التى
<table id=Table4 style="MARGIN: 10px" cellSpacing=0 cellPadding=0 align=left border=0><tr><td></TD></TR>
<tr><td class=orange_title align=middle>...وحرق المزيد من السعرات الحراريه
للحفاظ على جسد رشيق</TD></TR></TABLE>يحتاط لمواجهتها بتخزين المزيد من الدهون.

وعلى الرغم من كون تمارين القوى واحده من أهم التدريبات التى تعنى ببناء وزيادة الكتله العضليه دون التركيز على تقنيات حرق الدهون بعكس تمرينات الأيروبكس و التى صممت خصيصاً لهذا الغرض؛ إلا أن فترات الراحه القصيره التى تتخلل مجموعات التدريب لها أثر مشابه لتمرينات الأيروبكس على الجسم حيث يحتفظ القلب خلال هذه الفترات بمعدلات مرتفعه، وبالتالى فإن زيادة مرات التكرار خلال التمرين الواحد يساهم بشكل جيد فى رفع معدلات حرق الدهون خلال فترات الراحه.

و برغم أن زيادة مرات التكرار خلال التدريب سوف يسمح بتحقيق أثر مشابه لتمرينات الأيروبكس على الجسم وهو رفع معدلات حرق الدهون، إلا أنه من الممكن أن تواجه صعوبه فى التنفس بشكل سليم خلال التمرين المكثف، ولذلك يجب مراعاة عدم التركيز على هذا الجانب فحسب كونه يؤثر سلباً على قدرة هذه التمارين على زيادة الكتله العضليه.

لذلك تعد تمارين القوى طريقه جيده للحفاظ على توازن الجسم حيث تساعد على بناء العضلات من ناحيه و حرق المزيد من السعرات الحراريه و الحصول على جسد رشيق من ناحيه أخرى، وهذا لايعنى أن هذه التدريبات يمكن أن تحل محل تمارينات الأيروبكس فى إنقاص الوزن، و التى تم تصميمها بشكل خاص لتناسب هذه الغايه من خلال زيادة كفاءة الجسم على حرق الدهون بشكل أكبر بالإضافه لزيادة مرونة العضلات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تمارين القوى: هل تساعد على فقدان الوزن الزائد؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هيا بنا الى المستقبل :: حمل الاثقال-
انتقل الى: